آخر الأخبار عن الرابطة الدولية لصحفيي القضايا المتعلقة بالدين

نقدم لكم ممثلة الرابطة عن أستراليا: راشيل كوهن

كتابة يوم

“راشيل كوهن” هي الممثلة الإقليمية للرابطة عن أستراليا. تصفها صفحة ملفها الشخصي على موقع “ويكيبيديا” على النحو التالي:
“راشيل كوهن” كاتبة ومذيعة أسترالية تُقدِّم وتُنتِج برامج عن الدين والروحانيات على أمواج إذاعة “آي-بي-سي” الوطنية، بدءاً ببرنامج “التقرير الديني” وكذا برنامج “الدين اليوم”، ومنذ سنة 1997 ، تُقدم “راشيل” برنامجا تحت عنوان “روح الأشياء”. ولقد أنتجت “راشيل كوهن” أيضا أفلاما وثائقية تلفزيونية تحت عنوان “مخطوطات البحر الميت” (2000) وبرنامج “البوذية: الشرق والغرب” (2001). تُعتبر “راشيل” مُتحدِّثة مُداومة في الدين والروحانيات في أستراليا. وقد نشرت كتابين بعنوان: “المؤمنون الجُدد: إعادة تخيل الله” سنة 2003 و”هواجس غريبة في تاريخ العلوم والروحانيات” سنة 2007.

طالع المزيد

نُقدم لكم ممثلتنا الإقليمية عن الولايات المتحدة الأمريكية: بيغي فلاتشر ستاك

كتابة يوم

“بيغي فلاتشر ستاك”،هي الممثلة الإقليمية عن الولايات المتحدة لدى الرابطة الدولية لصحفيي الدين . صفحتها الشخصية في “سولت ليك تربيون” تقول عنها التالي:
تم توظيفها سنة 1991 لتغطية الأمور المتعلقة بالدين في ولاية “يوتا” الأمريكية ، ولا سيما تلك القضايا المتعلقة بالديانة “المورمونية” ، تحدثت “بيغي” عن المغفرة مع رئيس الأساقفة “ديزموند توتو”، وعن تجربتها في انتظار “الدالاي لاما” أين كاد أن يُغمى عليها من شدة الانتظار، ومارست شعيرة الصيام مع المسلمين خلال شهر رمضان، كما قامت بتغطية حوالي 50 مؤتمرًا سنويًا متتاليًا من مؤتمرات المورمن.

طالع المزيد

غلوبال بلوس: هل يمكن للكنيسة الكاثوليكية أن تتغير؟ البابا فرانسيس والطريق الطويلة والمتعرجة لتنشيط مؤسسة مضطربة

كتابة يوم

الفساد المالي والمعارك الداخلية، بالإضافة إلى بعض الرداءة في الإدارة، كانت قدعجَّلت استقالة البابا “بندكتس السادس عشر”، بالإضافة إلى حالات الاعتداء الجنسي التي خرجت إلى العلن. كل هذا وقف في طريق ما هو أهم: إعادة تنشيط نشر الإنجيل، الذي كان يتطلب منهجًا رعويًا جديدًا وفقًا للأزمنة والحساسيات الجديدة.

طالع المزيد

غلوبل بلوس: إيمان جارك

كتابة يوم

السلام والحب العالميين في هذه الحياة والاحترام المتبادل، هذه هي المواضيع التي وردت مُتكررة في إجابات أناس من مختلف الأديان ومن أنحاء مختلفة من العالم عندما سألتُهم حول ما يتمنون أن يعرفه الناس عن دينهم.
لقد وجدتُ أجوبتهم بعيدة كل البعد عن صور الصراع التي يُشاهدها العديد منا في جميع أنحاء العالم على وسائل الإعلام المختلفة. يسعى السياسيون والقادة الدينيون والصحفيون ومتتبعو مواقع “تويتر” و”الفايس بوك” في كثير من الأحيان وراء مصالحهم الخاصة ولو عن طريق إدانة الآخرين.

طالع المزيد

غلوبل بلوس: كيف تقضي الموضة المتواضعة على التحيز ضد الإسلام وتُقوي المرأة في جميع الأديان

كتابة يوم

غالبا ما يُنظر إلى الموضة على أنها أمر تافه. ثم إن صناعة الموضة نفسها يمكن أن تكون صنعة استبدادية، تضع معايير غير واقعية للجمال قد يُلحق أضرارا بصورة الجسد لدى المرأة بدءا من مرحلة المراهقة فصاعدا، فإذا كُنتِ بدينة فسوف لن تستطيعي شراء الملابس. إذا كنت مُسنة فلن تستطيعي شراء الملابس. لقد استغرق نضال البدانة عشرات السنين لتفهم صناعة الموضة الحاجة إلى المقاس الكبير.
صناع الملابس المتواضعة من المسلمين وأولئك الذين هم من ديانات أخرى، يقومون بنفس المحاولات للتطور. إن الموضة المتواضعة تُظهر وجها آخر لهذه الصنعة. إنها تُظهر قدرة محرك اجتماعي واقتصادي كبير في التأثير على التغير الثقافي.

طالع المزيد