آخر الأخبار عن الرابطة الدولية لصحفيي القضايا المتعلقة بالدين

علوبل بلوس: الدين والسياسة في الهند

كتابة يوم

البقرة ليست حيوانا عاديا في الديانة والحضارة الهندية. فهناك أدبيات كاملة منتشرة في نصوص دينية وفلسفية عن هذا الحيوان المُقدَّس والتي تم إنتاجها منذ حوالي 5000 سنة ضمن حضارة الوادي الهندي، ولكن اليوم، أصبح الوجه المُوَقَّر للهندوس رمزا للرعب والوحشية والموت العنيف لكثير من المسلمين والأقليات الأخرى في أكبر ديمقراطية في العالم.

طالع المزيد

ماذا يمكن أن نتعلم من اجتماع “جاكرتا” للتغطية الصحفية للأديان؟

كتابة يوم

اجتمع صحافيو الدين من جميع أنحاء آسيا، وأيضا من خارجها، في إندونيسيا من 17 إلى 19 أكتوبر في جاكرتا ليتدارسوا وليتبادلوا تجاربهم الصحفية اليومية الغنية والمتنوعة.

طالع المزيد

الحرية الدينية والتحضر في قلب الكفاح من أجل الديمقراطية في أسيا

كتابة يوم

لقد كان الحماس عاليا في مدرج الجامعة المكتظ عن آخره في الندوة الختامية حول الاسلام والديمقراطية. لقد تم تمويل الندوة من طرف رابطة أرشيف المعلومات الدينية و جمعية “سيجوك” والرابطة الدولية لصحفيي الدين والجامعة.

طالع المزيد

صحفيو الدين يجتمعون في جاكرتا

كتابة يوم

سيجتمع صحافيو الدين من جميع أنحاء آسيا، وأيضا من خارجها، في إندونيسيا، والتي تُعتبر أكبر دولة مسلمة في العالم.
وسيبحث هؤلاء الصحفيين القادمين من وسائل إعلام مختلفة قضايا الإيمان في الحياة العامة والخاصة في هذه المنطقة الديناميكية المتنوعة دينيا، وهذا في مؤتمر سيتم عقده من 17 إلى 19 أكتوبر في جاكرتا، وذلك تحت رعاية الرابطة الدولية لصحفيي الدين.

طالع المزيد

ماذا تعني الشريعة الإسلامية وكيف يتم فهمها عبر العالم

كتابة يوم

في الغرب، غالبا ما يتم الخلط بين الشريعة وأعمال الجماعات الارهابية التي ترتكب أعمال عنف باسم الاسلام، ويواجه المسلمون تعصبا أعمى وميزا يشملان تضييقات قانونية فيما يتعلق بالكيفية والمكان الذي يمكنهم ممارسة دينهم.

طالع المزيد