آخر الأخبار عن الرابطة الدولية لصحفيي القضايا المتعلقة بالدين

رمضان 2021: بعض التفاؤل وسط تحذيرات طبية صارمة

كتابة يوم

نقل كتّاب الدين حول العالم هذا الأسبوع الاستعدادات لعيد الفطر، وهو العيد الذي يحتفل بنهاية شهر رمضان.
بينما تقترب العائلات المسلمة دائمًا من هذه العطلة السنوية بروح عالية، فإن هذا العام يعد استثناءً مريرًا بعد العديد من القيود وفقد الكثير من الأحباء خلال جائحة كوفيد-19.

طالع المزيد

شاهد حوارنا حول “الدين في أوقات الوباء” من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المنعقد في 13 أكتوبر

كتابة يوم

شاهد الحلقة الثامنة في سلسلة الحوارات العالمية . هل لديكم اقتراحات لفريق التخطيط لدينا حول الحوارات المستقبلية؟ انقر على رابط “الاتصال” في الزاوية العلوية اليمنى من صفحتنا الأولى وأرسل إلينا ملاحظة.

طالع المزيد

حوارات الدين والصحافة: كوفيد-19 والاستجابة الدينية للوباء في العالم العربي

كتابة يوم

تقوم الرابطة الدولية لصحفيي الدين IARJ هذه الأيام بعقد حوارات على زوم فيما يتعلق بموضوع الدين وكوفيد-19 في جميع أنحاء العالم. هذه المرة، تقوم الرابطة باستضافة صحفيين من العالمي العربي بشقه الشرقي والغربي، أي المشرق العربي والمغرب العربي.

طالع المزيد

الرابطة الدولية لصحفيي الدين تطلق حوارات افتراضية للصحافة حول الدين في أوقات الوباء

كتابة يوم

تطلق الرابطة الدولية لصحفيي الدين (IARJ) سلسلة من الحوارات حول كيفية تأثير كوفيد-19 على المجتمعات الدينية في أجزاء مختلفة من العالم. نحن نجمع صحفيين من مناطق مختلفة لمشاركة قصصهم وكذلك التحديات التي يواجهونها في تغطيتهم لجائحة كوفيد-19.

طالع المزيد

غلوبل بلوس: التواضع والقيادة الدينية

كتابة يوم

يمكن أن تؤدي الصورة الذاتية المتضخمة والسلوك الاستبدادي إلى صراع أو ضجر وانفصال يؤدي إلى تقويض حيوية الجماعة. وفي أسوأ حالاتها ، يمكن أن يؤدي الشعور القوي بالعظمة والانفصال إلى سوء المعاملة، وفي سياق وباء فيروس كورونا الحالي، كانت هناك عدة حالات في جميع أنحاء العالم حيث انتشر الفيروس المميت بسبب تجاهل الزعماء الدينيين تحذيرات بشأن مخاطر عقد تجمعات كبيرة للعبادة. وقد وجدت موجة جديدة من الأبحاث التي تتناول القيادة الدينية أعدادًا كبيرة من رجال الدين الذين يُظهِرون أدلة على صراعهم مع العلامات السريرية للنرجسية.

طالع المزيد