الرابطة الدولية لصحفيي الدين تُعلن مجلس إدارتها الجديد

كتابة يوم

التصنيفات أخبار وإعلانات, جميع المشاركات, غير مصنف, مقالاتالوسوم ,

 

خلال أحد مؤتمراتنا الثلاثة في عام 2019: يُقدم “ديفيد بريجز” جائزة Hall of Fame إلى أحد مؤسسي الرابطة الدولية لصحفيي الدين “ماريا باز لوبيز” في مؤتمر سولت لايك سيتي (الولايات المتحدة الأمريكية). ويقف “أندي بيوني” و “تود دوغلاس” بالقرب منها. (تصوير إليسا دي بينيديتو)

الرابطة الدولية لصحفيي الدين تُعلن مجلس إدارتها الجديد

تفتخر الرابطة الدولية لصحفيي الدين (IARJ) بالإعلان عن تشكيل مجلس إدارة جديد للرابطة والذي تبدأ سلطته على الفور.

وفيما يلي قائمة كاملة لمجلس الإدارة والموظفين والممثلين الإقليميين.

قال “تود دوجلاس”، رئيس مجلس الإدارة :  “في مثل هذا الوقت الصعب، عندما يخاطر الصحفيون في كثير من الأحيان لتغطية قصص غير مسبوقة عن قوة الدين ودوره الفعال في تشكيل العالم، تعيد منظمتُنا تنظيم صفوفها”، مُضيفا: “إننا نجد المزيد من الطرق لمواكبة تحديات الدعم وتشجيع المئات من زملائنا الأعضاء في جميع أنحاء العالم والتعلم من تجاربهم المتنوعة ، وكثير منهم يعملون في ظل ظروف صعبة.”

تعكس تركيبة مجلسنا الطابع الدولي للجمعية، بما في ذلك الجنس والتنوع الديني. يلتزمُ المجلس الجديد بمهمة الرابطة النبيلة والمتمثلة في ضمان أفضل الممارسات للصحفيين في إعداد التقارير والكتابة عن الدين والروحانيات. إن هذا الالتزام، الذي تم تبنيه في المؤتمر التأسيسي لـلرابطة في مدينة “بيلاجيو”، في إيطاليا سنة  2012 ، لم يتغير.

قال تود: “يشرفني الإعلان عن المجموعة الجديدة من أعضاء مجلس إدارة الرابطة، بما في ذلك الصحفيون الجريئون من سريلانكا وإسرائيل ونيجيريا والنرويج والهند”، مُضيفا: “يُمثل هؤلاء الأفراد جهود العديد من كبار الصحفيين في الرابطة والذين يكرسون جهودهم للتغطية المحايدة لجميع الجوانب الحدث الديني، الإيجابية منها والسلبية،  وتأثير ذلك على المجتمع. في الوقت نفسه، نود أن نشكر أولئك الأعضاء الذين يتناوبون على مجلسنا على خدمتهم المستمرة والمُلهمة. سوف يواصلون العمل مع  الرابطة بطرق مختلفة “.

يعمل المجلس الجديد بالفعل على تنظيم المؤتمرات وورشات عمل تدريبية في أجزاء مختلفة من العالم ، مع التركيز بشكل أساسي على سنة 2021. لقد قلصنا أنشطتنا لعام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا. في عام 2019 ، كانت مؤتمراتنا الثلاثة هي: بالي (إندونيسيا) ووارسو (بولندا) وفي سولت ليك سيتي (الولايات المتحدة الأمريكية).

وفي الوقت نفسه، ما زلنا نشيطين عبر الإنترنت وفي المشاورات الافتراضية سنة 2020. وكما نُخطط لمواصلة عملنا في اختيار ومنح جائزة التقارير الصحفية الدينية للصحافيين المقيمين في أوروبا وبلدان حوض البحر الأبيض المتوسط.

وقد تعهد مجلس الإدارة الجديد بجعل المنظمة أكثر نشاطًا، ليس فقط من خلال إقامة المحاضرات، ولكن أيضًا عن طريق التواصل بشكل أفضل مع الأعضاء حول العالم. لقد قمنا بتعيين عدد من أعضائنا لتمثيل الرابطة  في مناطق مختلفة من العالم لتعكس بشكل أفضل الطابع الدولي للرابطة وكذلك لتكون أكثر انسجاما مع تطلعات أعضائنا في هذه المناطق المختلفة.

ولكن في النهاية ، ما قيمة أي منظمة ليس لها مشاركة فعالة من أعضائها؟ سنعتمد على دعمكم لتنفيذ مهمة الرابطة، وكذا دعم قيم ورؤية رابطتنا. في حين أننا نتواصل معكم عبر موقعنا على الويب وكذا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نتطلع إلى تلقي تعليقاتكم.

كصحفيين يكتبون عن الدين، لدينا حصتنا من العمل في هذا العالم الأكثر تحديًا. فلنعمل على هذا معًا من خلال الرابطة الدولية لصحفيي الدين IARJ.

مجلس الإدارة

رئيس مجلس الإدارة: دوغلس تود، كاتب متخصص في الأمور الدينية والهجرة، فانكوفر سان، كندا

نائبة الرئيس: أستريد دالهاوج نورهايم ، صحيفة داجن، النرويج.

المدير التنفيذي: أندي بيوني، كبير الصحفيين في جاكرتا بوست، أندونيسيا

أعضاء مجلس الإدارة

إنديواري أموات (سري لانكا)

عدي باسو (الهند)

بيدرو بريغر (الأرجنتين)

الأمير تشارلز ديكسون (نيجيريا)

ماريا باز لوبيز (إسبانيا / ألمانيا)

جونا ماندل (إسرائيل)

بيغي ستاك فلاتشر (الولايات المتحدة)

الممثلون الإقليميون

أفريقيا جنوب الصحراء — يزيد كمال الدين (جنوب أفريقيا)

شرق آسيا – زوريري عبد الرحمن (ماليزيا)

غرب / جنوب آسيا – وقار جيلاني (باكستان)

أوروبا — يلينا يورغيسيفيتش كيزيتش (صربيا)

موظفو الرابطة

مدير مشارك / محرر ويب – إليسا دي بينيديتو (إيطاليا)

مدير مشارك / محرر ويب- العربي ميقاري (الجزائر)

مدير الاتصالات — ديفيد كروم (الولايات المتحدة)

المدير المالي — مارتن ديفيس (الولايات المتحدة)

كبير المستشارين — ديفيد بريجز (الولايات المتحدة)