الرابطة الدولية لصحفيي الدين تعين “بيغي فليتشر ستاك” و” عدي باسو” كقيادة جديدة للرابطة

كتابة يوم

التصنيفات غير مصنف

إنه لمن دواعي السرور والإثارة أن نعلن انتخاب رئيس جديد ومدير تنفيذي جديد للرابطة الدولية لصحفيي الدين.

صوت مجلس إدارة الرابطة الدولية لصحفيي الدين على تعيين “عدي باسو” ، الكاتب البارز في

بيغي فليتشر ستاك ، المديرة التنفيذية المؤقتة الجديدة للرابطة الدولية لصحفيي الدين

شؤون الدين من الهند ، كرئيس جديد لنا. كما تم التصويت على “بيغي فليتشر ستاك” ، وهي صحفية لشؤون الدين وحائزة على جوائز من الولايات المتحدة ، لمنصب المدير التنفيذي المؤقت الجديد لدينا.

يحرص “عدي” و”بيغي” على تولي مناصبهم الجديدة مع اقترابنا من الذكرى السنوية العاشرة تأسيس الرابطة، والتي أنجزت بالفعل العديد من الأشياء – بما في ذلك وجود موقع ويب نشط وتواجد على وسائل التواصل الاجتماعي، ومناقشات عالمية عبر الإنترنت حول قضايا اليوم وتسعة مؤتمرات في خمس قارات مختلفة للصحفيين الذين يكتبون عن الدين.

قال دوجلاس تود، من كندا ، والذي كان رئيسا للرابطة على مدى السنوات الست الماضية، في نفس الفترة التي كان فيها إندي بايوني، من إندونيسيا، مديرا تنفيذيا لها: “لم يكن بإمكاننا إيجاد قيادة أفضل من جميع أنحاء العالم.”

عمل “عدي باسو” في صحيفة ستيتسمان الهندية، ومقرها في كولكاتا، لأكثر من أربعة عقود

عدي باسو رئيس مجلس إدارة الرابطة الدولية لصحفيي الدين

كمحرر وكاتب أول متخصص في الدين. ويكتب “عدي” حاليًا مقالات افتتاحية لصحيفة أوريسا بوست ، وهي صحيفة يومية تصدر باللغة الإنجليزية في الهند. وهو معلق تلفزيوني منتظم ومؤلف كتاب Left Out in Bengal.

قال “عدي”: “إنه لشرف فريد بالنسبة لي أن أؤتمن على دور رئيس الرابط ، التي تضم في طياتها صحفيين من جميع أنحاء العالم”. “أشعر بالتواضع الشديد وسأبذل قصارى جهدي لتعزيز القضية التي تناصرها الرابطة”.

“بيغي فليتشر ستاك”، المديرة التنفيذية المؤقتة الجديدة، هي صحفية دين مخضرمة لصحيفة “سالت لايك سيتي تريبيون” في ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وقد فازت بالعشرات من جوائز الكتابة الدينية وكثيراً ما تسافر حول العالم في مهام صحفية. كشخصية ديناميكية ، كانت الرابطة ممتنة لها لتنظيم المؤتمرات وجمع الأموال لذلك.

قالت “بيغي”: “لقد تأثرت بشكل لا يصدق بثقة مجلس الإدارة بي”. “أعتقد أن الرابطة يمكن أن تخرج من التباطؤ الوبائي بقوة أو حتى أقوى من أي وقت مضى – إذا عملنا جميعًا معًا. أنا ملتزمة بالقيام بدوري لمساعدة الرابطة على الوفاء بمهمتها كشبكة عالمية بارزة من الصحفيين “.

سيحل عدي محل الرئيس المنتهية ولايته “دوغلاس تود”، وهو كاتب قديم في شؤون الديانات والهجرة في فانكوفر صن / بوست ميديا نيوز ، ومقرها فانكوفر ، كندا. على أساس مؤقت ، ستتولى “بيغي” منصب المدير التنفيذي إندي بايوني ، رئيس التحرير السابق لصحيفة جاكرتا بوست والذي أصبح الآن عضوًا في مجلس الإشراف على “الفايس بوك”. صوَّت كل من المديرين “دوج” و “إندي” للبقاء في مجلس إدارة الرابطة.

يتطلع مجلس الإدارة والممثلون الإقليميون والأعضاء في جميع أنحاء العالم للخطط الجديدة التي تأتي مع تعيينات “عدي” و”بيغي”. تخطط الرابطة الدولية لصحفيي الدين في العام المقبل لزيادة تواجدها على شبكة الإنترنت، وتنظيم مؤتمر دولي أو اثنين وإجراء حوارات عبر الإنترنت بين الصحفيين حول الدين والسياسة.